أفضل مواقع اجنبية في مجال الطب والصحة

أفضل مواقع اجنبية في مجال الطب والصحة

تعتبر مسألة البحث عن معلومات طبية وغذائية من المواضيع الشائكة والمعقدة حيث يجد المريض او الباحث نفسه امام كم هائل من المواقع التي تتحدث عن موضوع يهم صحته ويجعله في ريبة وشكك من صحة هذه المعلومات وصحة مصدرها، ولذلك فإننا نقدم لكم في هذا الملخص قائمة بأفضل مواقع اجنبية في مجال الطب والصحة وأكثرها موثوقية ودقة.

قائمة بأفضل مواقع اجنبية في مجال الطب والصحة

من افضل المواقع الطبية واشهرها حيث يقدم لك معلومات صحية موثوقة عن الكثير من الامراض واعراضها وطرق علاجها وكذلك معلومات عن الادوية والمكملات الغذائية وغيرها من المعلومات الطبية المفيدة.

يتبع هذا الموقع لمنظمة مركز السيطرة على الأمراض ، والتي تهتم بتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والتهديدات الصحية وتفشي الأمراض ، ومعلومات حول الأمراض ، والحياة الصحية ، والصحة البيئية ، والصحة المهنية

يعتبر هذا الموقع جزء من وزارة الصحة الامريكية ويهتم بالأبحاث والاكتشافات الطبية المهمة

يعتبر هذا الموقع كقاعدة بيانات دولية للأوراق والمجلات العلمية التي تغطي الطب وطب الأسنان والتمريض وحتي الطب البيطري. وتعتبر مرجع ومصدر للعثور على مقالات العلمية عن مختلف الموضوعات الطبية.

يقدم هذا الموقع الامريكي مقالات طبية مرتبة أبجدياً بطريقة سلسة ، كما انه يحتوي علي فاحص لأعراض الامراض المختلفة ، ومعلومات عن الادوية الطبية المختلفة.

موقع طبي امريكي يقدم الكثير من المعلومات الطبية المفيدة والتي يعتمد عليها

يعرف باسم جمعية المكتبات الطبية (MLA) وهي منظمة تعليمية غير ربحية ، تضم أكثر من 400 مؤسسة في عضويتها و 3000 متخصص في مجال المعلومات الصحية، وتتيح الكثير من المعلومات الصحية المفيدة

يعتبر من افضل المواقع للحصول علي معلومات عن طب الاعشاب

موقع امريكي يتبع للمكتبة الوطنية للطب NLM والتي تعتبر من اكبر المكتبات الطبية بالعالم وجزء من المعاهد الوطنية للصحة NIH. يقدم الكثير من المعلومات المجانية والموثوقة في مجال الطب والصحة ويعتبر هذا الموقع موسوعة طبية.

يوفر هذا الموقع المعلومات الصحية لجميع أفراد الأسرة ، حول الامراض وكيفية الوقاية منها والحالات ، والوقاية والعافية ، والحمل وحديثي الولادة ، والأطفال ، والمراهقين ، وكبار السن.

يقدم هذا الموقع مواضيع ومقالات متنوعة عن صحة الأم والطفل ، بما في ذلك الرضاعة ، ونمو الطفل ، ووفيات الرضع ، ومرض التوحد والتغذية ، وغيرها من المواضيع المتعلقة بصحة الطفل.

قائمة إضافية بأفضل مواقع أجنبية في مجال الطب والصحة

يوجد العديد من المواقع الأخرى التي تهتم بتقديم معلومات طبية عن مواضيع وامراض معينة نذكر منها كما يلي:

  • cancer.gov: موقع متخصص بكل ما يتعلق بمرض السرطان
  • rarediseases.org: موقع يقدم معلومات طبية عن الامراض النادرة
  • aacap.org: موقع الاكاديمية الامريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين والذي يعتبر من افضل المواقع الموثوقة في الطب النفسي
  • clinicaltrials.gov: موقع يختص بنتائج الأبحاث والدراسات السريرية البشرية في جميع انحاء العالم
  • nccih.nih.gov: يهتم هذا الموقع بالأبحاث والتجارب عن الطب البديل والتكميلي
  • drugs.com: يختص هذا الموقع بتقديم معلومات عن الادوية الطبية المختلفة وتفاعلاتها ودواعي استعمالها
  • womenshealth.gov: موقع يهتم بصحة المرأة بصورة عامة
  • nlm.nih.gov: يقدم معلومات صحية عن الجينات ، حيث يعتبر مرجع لعلم الجينات والوراثة وصحة الانسان

 ملخص أفضل مواقع اجنبية في مجال الطب

وهكذا نكون قد قدمنا لكم ملخص عن أفضل مواقع اجنبية في مجال الطب والصحة والرعاية الصحية، ولكننا في موقع ملخص نلفت نظر المرضي الي ان المعلومات الصحية المتوفرة في هذه المواقع هي معلومات تعليمية ومفيدة في جانب البحوث وفي حالة كنت مريض فإنها لا تغني عن زيارة الطبيب وعن التشخيص والفحوصات المعملية وذلك لوجود عدة أسباب منها علي سبيل المثال لا الحصر ، تشابه الاعراض بين الامراض المختلفة ، وكذلك بالنسبة للعلاج فان طريقة العلاج لنفس المرض تختلف من شخص لآخر حسب عوامل كثيره منها العمر والجرعة المطلوبة والتي يحددها الطبيب المختص لذلك فان ليس كل دواء يوصف عن طريق هذه المواقع يصلح لك وليس كل دواء يوصف لغيرك يناسبك .

216 مشاهدة