روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة

يعتمد الروتين المناسب للعناية بالبشرة على استمرار المداومة وجودة المنتجات المستخدمة فبينما المنتجات جيدة الجودة تساعد على منح مظهر جيد فإن المنتجات ضعيفة الجودة لا تعطي النتيجة المرجوة بل وقد تؤثر سلباً على البشرة وتؤدي لجفاف الجلد أو تلفه.

أهمية روتين العناية بالبشرة

العناية بالبشرة مثلها كالعناية بالتغذية والعناية بالشعر ولكنها تتطلب الاستمرار والأسلوب المناسب في ذلك، إن أهمية العناية بالبشرة واحدة من أهم متطلبات الحياة الصحية والمظهر الصحي إنها عوامل متكاملة مع بعضها البعض ويبدو روتين العناية بالبشرة هو الطريقة الوحيدة لتجنب حدوث إنتكاسات عدم العناية بالبشرة التي تؤدي لخسارة فرصة المحافظة على بشرة طبيعية وصحية ليلجأ الشخص للعلاج الطويل.

 أهمية العناية بالبشرة

  • تساعد العناية بالبشرة في المحافظة على جودة الجلد لأننا نواجه تضرر البشرة بشكل يومي فإن الروتين اليومي للعناية بالجلد يساعد على منع تكون التصبغات، حب الشباب وظهور الهالات ويحافظ أيضاً على المظهر المشرق والصحي للجلد.
  • سيبدو جلدك أكثر شباباً، إننا كما نتقدم في العمر كذلك تهرم الخلايا وعلينا المحافظة على تجديدها بالتخلص من الخلايا الميتة بطرق مختلفة أهمها الترطيب والتقشير ويأتي الترطيب في المرحلة الأولى.
  • الوقاية خير من العلاج، إن المحافظة على بشرة صحية أسهل من إعادة تلك الأخرى المتضررة إلى حالتها الأولى وهذا يوفر جهداً ووقتاً.
  • زيادة الثقة بالنفس أحد فوائد الروتين اليومي إنه الشعور بالبشرة الصحية والبراقة، شعور رائع أن تحافظ على مظهر بشرتك الصحي والمثالي.

تأثير تغير فصول السنة على روتين العناية بالبشرة

بالطبع تقوم المستحضرات ذات الجودة العالية بإعطاء مفعول رائع ولكن يجب الإحاطة بتغير الجو الذي يؤثر كذلك على البشرة وطبيعة المنتجات المستخدمة وطرق العناية كذلك التي تختلف حسب تأثير الجو.

اهم طرق العنايه بالبشرة طوال السنة

  • التقشير

وهو عملية التخلص من الخلايا الميتة التي المتأكسدة التي تظهر للعيان بتغير لون الجلد، شحوبه أو انكماشه في مراحل متقدمة، يجب الحذر عند تقشير الجلد ويمكن استخدام منتجات فيزيائية أو كيميائية ويمكن تحديد ما تحتاج له بشرتك عبر استشارة أخصائي العناية بالبشرة واستخدام طريق مضمونة وبصورة حذرة حتى لا يتضرر الجلد.

  • الترطيب

يتغير نوع الكريم المستخدم بتغير الفصول أحياناً قد تشعر أن بشرتك تحتاج لمستحضر أكثر كثافة في حالة الجفاف، وأقل حسب زيادة رطوبة الجو يمكن أيضاً استخدام المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات واستخدام كريم العناية بأسفل العينين (للهالات).

  • إستخدام واقي الشمس

إن حماية بشرتك من أشعة البشرة هو روتين يومي متى ما تعرضت لأشعة الشمس وليس عند السفر فقط أو الذهاب إلى الشاطئ ينصح بإستخدام منتجات طبية معتمدة والمحتوية على فيتامين ه الذي يعتبر ذا فعالية ضد أشعة الشمس والتأكسد للحصول على بشرة صحية ونضرة.

  • التونر (Toner)

محلول لقبض المسام يقوم التونر بتقليل إفراز الدهون الغير مرغوب فيها عن طريق قبض وسد المسام الذي يعمل على معادلة مستويات الحموضة في البشرة وحفظها من التعرض المباشر لملوثات الجو.

يجب التأكد من خلو المستحضر من الكحول ويمكن استخدام منتج طبيعي مثل محلول الشاي الأخضر أو ماء الورد.

  • السيرم (Serum)

هو عبارة عن مصل خفيف، زيتي او مائي الملمس يأتي المنتج في عبوة صغيرة ستحتاج لبضع قطرات ويتم توزيعها على الوجه، السيرم ليس للترطيب مثل مفعول الكريم ولكن مصمم لعبور طبقة الجلد الخارجية حتى يعطي المفعول المتوقع وهو إيقاف أو إبطاء تقدم سن البشرة وينصح بإستخدام السيرم المحتوي على فيتامين سي و ه.

  • كريم العين

منطقة العين لها طبقة جلد أكثر سماكة من باقي جلد الوجه المحيط بها ولذلك تحتاج لعناية أكثر للمحافظة على شكلها ومنع تكون خطوط البشرة أو الهالات والشحوب، يأتي كريم تحت العين للعناية بالمنطقة وتقديم المكونات التي تحافظ على شد ونضارة البشرة ومنع تقدمها في السن.

  • الترطيب

يأتي الترطيب للمحافظة على رطوبة البشرة وحيويتها وذلك بتطبيق الكريم بعد استخدام السيرم، الترطيب قد يكون بكريم منتج طبيعي أو ترطيب طبي حسب ما تحتاج له بشرتك باستخدام لوشن الجسم، والذي بالطبع سيحوي المواد التي تحتاج لها البشرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية

  • قناع الوجه

لا ينصح بإستخدامه بشكل يومي ولكنه يقوم بتنظيف عميق للبشرة ومدها بالمركبات التي تحتاج لها ويتم وضعه من ٣ الي ١٠ دقائق.

  • شرب الماء

يوصى بشرب الماء بكثرة للمحافظة على الحد المسموح به في درجة ترطيب الجسم، البشرة الرطبة قابلة أكثر للإستجابة لمنتجات العناية بالبشرة.

ملخص روتين العناية بالبشره

واخيراً تختلف طرق للعناية بالبشرة حسب نوع بالبشرة (دهنية – مختلطة – جافة) وطبيعة الجو وهذا لا يمنع من المداومة على تجديد طرق العناية بالبشرة يمكنك اكتشاف ما يلائم بشرتك وستلاحظ أن بعض الطرق فعالة أكثر من غيرها لذا فإن الفترة الأولى ستواجه تجربة عدد من الطرق والمنتجات حتى تصل للطريقة المناسبة.

216 مشاهدة